وفدٌ من الهيئة الإدارية يزور سيادة متروبوليت بيروت إلياس (عوده)

في الخامس من شباط 1980، إنتخبّ المجمعُ المقدس لبطريركية أنطاكيا وسائر المشرق سيادة المتروبوليت كيريوس كيريوس إلياس (عودة) راعياً لإبرشية بيروت وتوابعها، وتسلّمَ سيادتُه رعايةَ الإبرشية في العاشر من نيسان من السنة ذاتها.

زار وفدٌ من الهيئة الإدارية في الجمعية الثقافية الروميّة، في الرابع من شباط 2020، سيادة المتروبوليت كيريوس كير إلياس، في مقرِّ مطرانية بيروت في الرميل. تشكَّلَ الوفد من البروفسور نجيب جهشان رئيس الجمعية، والسيد ميشال بردويل أمين السرّ، والسيد رولان خيرالله أمين الصندوق، والمهندس نقولا ناصيف والسيد نقولا مقبل.

       
قدَّمَ الوفدُ لسيادتِه التهاني بمرورِ أربعين سنة على إرتقائه العرشَ الأسقفي لبيروت يوم 5 شباط 1980، وقدَّمَ له تقريراً مفصلاً عن إنجازات الجمعية منذ تأسيسِها في سنة 2014، والقرصَ المدمج DVD  رقم 18 الذي يجمعُ أعمالَ المؤتمر العلمي الذي نظمته الجمعية في حزيران 2019 حول النهضة التربوية عند الروم في لبنان في القرن التاسع عشر. كما شكرَ الوفدُ سيادتَه لإذنِه بإستعمالِ قاعة البشارة في بيروت كموقعٍ لتنظيم الندوات الثقافية، وطلبَ إرشاداتِه في ما يتعلّقُ بالنشاط الثقافي الذي تضعُه الجمعيةُ في خدمة الكنيسةِ والطائفة.

شكر سيادتُه الهيئة الإدارية على زيارتِها وباركَ أعمالَ الجمعية متمنياً أن تبقى في الخطّ الذي سارت عليه منذ تأسيسِها.

Check Also

The ٌR.C.S. protests against the Turkish decision to convert Agia Sophia to a mosque

The Administrative Board of the Romaïan Cultural Society issued the following statement: The Romaïan Cultural …

Leave a Reply

Your email address will not be published.