الجمعية الثقافية الرومية تزور المحافظَين القاضي زياد شبيب والقاضي مروان عبود

بعد إنتهاء ولايةِ القاضي زياد شبيب كمحافظٍ لمدينة بيروت، أصدرت الحكومةُ اللبنانيةُ قراراً بتعيين القاضي مروان عبّود محافظاً جديداً للمدينة العاصمة، فتولّى مهامَه الجديدة في شهر حزيران 2020.

المحافظُ الجديدُ هو روميٌّ أرثوذكسيّ من بلدة دوما في قضاء البترون، معروفٌ بمصداقيتِه وإستقامةِ تصرُّفِه وإيمانه المسيحيّ العميق.

وللمناسبة، قامَ وفدٌ كبيرٌ من الهيئة الإدارية في الجمعية الثقافية الرومية، يوم 22 حزيران 2020، بزيارة المحافظِ السابق القاضي زياد شبيب في منزلِه، مقدِّماً له الإحترام والتقدير للإنجازات الكبيرة التي حقَّقَها أثناءَ تولّيه منصبَ المحافظ، وشاكراً إياه للمساعدةِ التي كان قدَّمها مراراً وتكراراً للجمعية مثمِّراً نشاطاتها الثقافية، ومتمنياً له التوفيقَ في المهام المقبلة التي سيتولّاها والمشاريع التي سينفذُها. والجديرُ ذكرُه أنَّ المحافظ شبيب هو عضوُ شرفٍ في الجمعية، ومثابرٌ على المشاركةِ في معظمِ نشاطاتِها ومؤيدٌ لأهدافِها السامية.

وفي السابع من تمّوز 2020، قام وفدُ الجمعية بزيارةِ المحافظ الجديد القاضي مروان عبود في مقرِّه بمحافظةِ بيروت، وقدَّم له التهاني بتعيينِه في هذا المركز، الذي يعودُ تقليدياً لطائفة الروم الأرثوذكس. وتمنّى الوفد لسعادتِه التوفيقَ في مهامِه، وقدَّمَ له تقريراً عن إنجازات الجمعية منذ تأسيسِها في سنة 2014. أما المحافظُ، فأعلنَ للوفدِ بأنَّه يتابعُ نشاطات الجمعية عن كثب، وبأنه يضعُ إمكانياتِه بتصرُّفِها ليسهِّلَ أعمالَها ونشاطاتِها في مدينة بيروت.

تألف الوفدُ الزائرُ من رئيس الجمعية البروفسور نجيب جهشان وأمين السر بالتكليف السيد ميشال بردويل، وأمين الصندوق الأستاذ رولان خيرالله، وأعضاء الهيئة الإدارية البروفسور ميشال عبس، والمهندس نقولا ناصيف، والسيد نقولا مقبل، والمهندس عبدالله حايك، وعضو الشرف في الجمعية البروفسور منير أبو عسلي، وعضو اللجنة الثقافية الدكتور بسّام غازي.

Check Also

The ٌR.C.S. protests against the Turkish decision to convert Agia Sophia to a mosque

The Administrative Board of the Romaïan Cultural Society issued the following statement: The Romaïan Cultural …

Leave a Reply

Your email address will not be published.